حالات الطوارئيجب عليك أن تقرأ كل هذه بضرورة تامة فقد يفيدك في حالات الطوارئ
اولا
إنفجار الإطارلاقدر الله
[/size]
هذه إحدى أكبر المشاكل ومن أبرزها إرتباك السائق عند حدوث بنشر أو إنفجار ((لاقدر الله)) مما قد يؤدي إلى نهاية بفقدان الأرواح خصوصا عند السرعات العالية..وإذا أردت التجنب هذا الشيء قم بفحص الإطارات لكن..إذا لاقدر الله حدث ما حدث فيجب عليك أولا إزالة الخوف من قلبك وأن تمسك بأعصابك وتفعل الآتي..[/center]
التمسك بالمقود بقوة..
واهمها عدم ضغط الفرامل فذلك يؤي إلى نتائج عكسية
التعشيق إلى النمرة الخامسة إذا قير عادي
وإذا عدت الحكاية على خير إنتظر حتى يبرد الجنط وإستبدل الإطار الإحتياطي ثم قم بفحص الأذرعة والمقصات عند البنشري فربما تضرروا من الرجة..
ثانيا
إرتفاع مؤشر الحرارة
أكبر مشكلة تضرر السيارة هي إذا أكلت المكينة حرارة أكل عندها يجب إستبدال المكينة كاملا..الحرارة خطر لايستهان به قد يكلف الكثير في حالة الإهمال لا سمح الله وكم من مكينة أستبدلت بغيرها بسبب الحرارة . ناهيك عن الإصلاحات المكلفة في حالة تطور المشكلة .. فإذا أردت تجنب المشاكل والتكاليف فيجب عليك تتبع ماهو المكتوب بالأسفل..
إذا إرتفعت درجة الحرارة فأول ماعليك هو إغلاق المكيف وإذا المؤشر لازال في إرتفاع مستمر فأوقف السيارة عند أقرب موقف وإياك أن تقوم بفتح غطاء الرادييتر حتى لاينفث الماء الحامي في وجهك ويحرقه..إنتظر حتى تبرد المكينة قليلا قم برش الرادييتر قليلا بالماء البارد ((وليس أن تغرق المكينة)) ..إلى أن تبرد وتصبح باردة <<<
أما إذا أنت في خط سريع والحرارة مرتفعة .. فخفف من سرعتك إلى 80كلم/س أو أقل..وإذا السيارة دفع خلفي..حاول أن تجعلها تمشي عند 2000-2500 اقصد الضغط 2 او 2 ونصف دورة بالدقيقة حسب المكتوب عند قربة الرادييتر..حتى تجد موقف واطفىء المحرك فورا عشان لايروح عليك ويقوس راس المكينه
[/size]