hamzah al hamzah
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

hamzah al hamzah

آل حمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اسباب ارتفاع حرارة المحرك (المكينة)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 488
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

اسباب ارتفاع حرارة المحرك (المكينة) Empty
مُساهمةموضوع: اسباب ارتفاع حرارة المحرك (المكينة)   اسباب ارتفاع حرارة المحرك (المكينة) I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 07, 2008 8:11 am

اسباب ارتفاع حرارة المكينة (المحرك)


تعاني بعض السيارات من مشكلة زيادة سخونة المحرك، الميكانيكي غير الكفؤ قد لا يستطيع أن يعالج هذه المشكلة. هناك أكثر من سبب لمشكلة التسخين، منها:

ثيرموستات معطوب: الهدف من وجود الثيروموستات في السيارة هو التحكم في درجة حرارة المحرك. فهو يمنع خروج الماء من المحرك إلى الرديتر والعكس حينما يكون المحرك باردا. وعندما ترتفع درجة حرارة المحرك إلى حد معين (190 – 195 درجة فهرنهايتية) يفتح الثيرموستات ويسمح بمرور الماء. حينما يعطب الثيرموستات، يظل الثيرموستات مغلقا ولا يسمح بمرور الماء وعندها ترتفع درجة حرارة المحرك.
للتأكد من أن الثيروموستات يعمل بطريقة سليمة، أضغط بلطف على خرطوش الريديتر حينما تكون السيارة في طور الإحماء. إذا لم تتغير حرارة الخرطوش خلال دقائق من التشغيل، فإن هذا يعني إحتمال عطب الثيروموستات.
تنبيه: عند تغيير الثيروموستات، تأكد أنك تستخدم نفس النوع. حيث أن كل ثيروموستات مصنف على درجة حرارة معينة

كلتش المروحة معطوب: في المحركات اللتي تكون مروحة التبريد تدور مع دوران المحرك وتتصل معه بواسطة كلتش، حينما يخرب كلتش مروحة التبريد فإن المروحة لا تدور بالسرعة المطلوبة. لكي تتأكد من أن كلتش المروحة معطوب، حاول تحريك المروحة والسيارة مطفأة. إذا تمكنت من إدارة المروحة بسهولة بالغة فإن هذا يعني أن كلتش المروحة معطوب وهو بحاجة إلى استبدال.

تعطل مروحة التبريد: مروحة التبريد في جميع سيارات الدفع الأمامي تدار بمحرك كهربائي، وفي بعض سيارات الدفع الخلفي خصوصاً الموديلات الأخيرة. هناك جهاز استشعار يأمر بتشغيل أو إطفاء المروحة حسب الحاجة. حينما يخرب هذا الجهاز، أو محرك المروحة نفسه فإن المروحة لن تعمل. حينما لا تعمل المروحة مع ارتفاع حرارة المحرك، يجب أن يفحص النظام ككل لمعرفة سبب المشكلة.

تهريب ماء الرديتر: قد يكون أحد اسباب تسخين المحرك هو وجود تهريب في ماء الرديتر. الفحص النظري سوف يدل غالبا على مصدر التهريب إن كان هناك أي تهريب.
لكن من الممكن أن يكون هناك تهريب داخلي لا يرى بالنظر. إذا كان ماء الرديتر ينقص ولا توجد هناك أي علامات على وجود تهريب خارجي فإن هناك احتمال كبير إلى وجود تهريب داخلي
أيضا، لابد من التأكد أن غطاء الرديتر لا يهرب ماء حينما يسخن المحرك.

إنسداد العادم: في بعض الحالات حينما يكون هناك بعض الإنسداد في ماسورة العادم (بسبب إلتواء الماسورة مثلا)، فإن ذلك يسبب ضغطا عكسيا على المحرك ويتسبب في تسخين المحرك.

طرمبة الماء معطوبة: مع الزمن قد تعطب طرمبة الماء فلا تعمل على الوجه المطلوب. عندها لا بد من تغييرها. حينما تبدأ الطربمة بتهريب الماء، لا بد من تغييرها حالا. ليس فقط لتفادي تسخين المحرك، بل أيضا لتفادي إنكاسر عمود الإدارة (الشافت) والذي قد يؤدي إلى إصطدام مروحة الطرمبة بالرديتر ويتسبب في اضرار.[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hamzah14.ahlamountada.com
ahmad VTEC

ahmad VTEC


ذكر عدد الرسائل : 593
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

اسباب ارتفاع حرارة المحرك (المكينة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسباب ارتفاع حرارة المحرك (المكينة)   اسباب ارتفاع حرارة المحرك (المكينة) I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 07, 2008 4:27 pm

يسلمووووووو موضوع مهم
واتمنى الكل يستفيد


ننتظر جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسباب ارتفاع حرارة المحرك (المكينة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hamzah al hamzah :: الفئة الأولى :: منتدى ورشه السيارات-
انتقل الى: